TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

220 مليون ريال استثمارات إجمالية لبنك قطر للتنمية

220 مليون ريال استثمارات إجمالية لبنك قطر للتنمية
بنك قطر للتنمية

الدوحة – مباشر: تخطت الاستثمارات المباشرة التي يشرف عليها بنك قطر للتنمية في الشركات الصغيرة والمتوسطة 100 مليون ريال قطري لأول مرة.

وتبعاً لذلك ارتفع حجم الاستثمارات الإجمالية المباشرة وغير المباشرة في محفظة البنك إلى 220 مليون ريال قطري، تدعم ما يقارب 100 شركة تعمل وتوفر وظائف عالية المهارات وخدمات ابتكارية لمختلف الجهات والشركات في دولة قطر، وفق قنا.

من جانبه قال الرئيس التنفيذي بالإنابة لبنك قطر للتنمية، عبدالرحمن السويدي، إن البنك سيستمر في دفع مستوى التقدم في قطاع الاستثمار الجريء في قطر، وتكثيف جهوده في هذا الجانب من خلال المنتجات الاستثمارية لتطوير ودعم عدد أكبر من الشركات الابتكارية بهدف تعزيز قدرتها على التوسع اقليمياً وعالمياً.

يذكر أن عام 2021 شهد نمواً بنحو 11% في رأس المال المستثمر من قبل بنك قطر للتنمية في الشركات الصغيرة والمتوسطة، إذ أقام البنك النسخة الرابعة من منتدى الاستثمار (أطلق فيها منصة الاستثمار الأولى من نوعها في دولة قطر) وحضره نحو 350 مشاركاً.

وعقد فيه المستثمرون وأصحاب الشركات 30 اجتماعاً ثنائياً، وعرضت خلاله 10 شركات ناشئة مشاريعها أمام المستثمرين ليبلغ إجمالي الصفقات المبدئية خلال المنتدى 8 ملايين ريال قطري.

ويعمل البنك من خلال ذراعه الاستثمارية على توفير عدد من البرامج الاستثمارية للشركات تتقدمها 3 منتجات رئيسية: برنامج إثمار، وبرنامج استثمار، وصندوق الصناديق الاستثمارية حيث يوفر كل برنامج الدعم في مرحلة معينة من مراحل رحلة الشركة لتكون الخدمات التي يقدمها البنك بذلك متكاملة.

ويحرص البنك على جمع الوصول إلى التمويل بالوصول إلى المعلومات والخبرات، حيث أقام العام الماضي البرنامج المكثف الأول في الاستثمار الملائكي بالتعاون مع الرابطة الأوروبية للاستثمار الملائكي، تماشياً مع ركيزة تنمية القدرات لديه.

ترشيحات:

الأرباح النصف سنوية لـ"الفالح" تتقلص 48%

عاملان يرتفعان بأصول بنوك قطر في مارس

السيولة المحلية في قطر ترتفع 3.4% خلال مارس

دول البلطيق تطالب بمزيد من المساعدة العسكرية لأوكرانيا